Monday 26 March 2018

احتياطي الفوركس ربي


احتياطي العملات الأجنبية
إن احتياطيات الهند من النقد الأجنبي هي الآن لمسة أقل من 400 مليار دولار. إذا أضاف المرء التزامات ربي إلى الأمام من الدولار الأمريكي، فإن الاحتياطيات حوالي 410 مليار $. وبمعنى أكثر من واحد، يعد هذا إنجازا تاريخيا يجسد صحة ونجاح عملية الإصلاح الاقتصادي التي بدأت في أعقاب أزمة ميزان المدفوعات في الفترة 1990-1991 عندما انخفضت الاحتياطيات إلى أقل من مليار دولار. كما أنه يصور النوعية الجيدة للإدارة الكلية للاقتصاد الكلي، ولا سيما القطاع الخارجي، في سنوات ما بعد الإصلاح. وقد تجاوزت الهند الآن البرازيل باعتبارها أكبر حامل لاحتياطيات النقد الأجنبي فيما بين البلدان التي تعاني من عجز في الحساب الجاري.
إن التكاليف والمنافع الاقتصادية للاحتياطيات الأعلى لبلد مثل الهند معقدة. ويزداد تعقيدا إذا جلبنا قضايا أمنية واستراتيجية خارجية. استفاد المسح الاقتصادي 2018-2018 من الكلام الصريح في عصر الحرب الباردة ليعيد إلى الوطن نقطة حاسمة في هذا الصدد: "إذا كانت السلطة المستخدمة في التدفق من برميل بندقية، في عالم اقتصادي متزايد الاعتماد على، من الصعب و القوة الناعمة مستمدة من صدر حرب من احتياطيات النقد الأجنبي ". وخلصت المناقشة إلى أن" السؤال بالنسبة للهند، كقوة اقتصادية وسياسية متزايدة، هو ما إذا كان ينبغي لها أيضا أن تنظر في إضافة كبيرة إلى احتياطياتها، ويفضل أن يكون لها الاحتياطيات الخاصة التي تم الحصول عليها على الرغم من تشغيل فائض الحساب الجاري التراكمي، وربما استهداف مستوى من 750 مليار - 1 تريليون دولار على المدى الطويل ".
ومن المرجح أن تزداد احتياطيات الفوركس بشكل أكبر في السنوات المقبلة، على الرغم من أن التراكم الناجم عن فائض الحساب الجاري قد لا يحدث قريبا. ومع ذلك، فإن التركيز من الآن فصاعدا ربما يكون على نوعية إدارة محفظة من الاحتياطيات، وخاصة على لمحة المخاطر والعائد وأداء أصول العملات الأجنبية (فكا). ھل لدى ربي الرؤیة المطلوبة والقیادة والخبرة المھنیة والخبرة لھذا؟ من كل ما يمكن استخلاصه من الإفصاح مقتصد جدا التي أدلى بها ربي، فمن الواضح أن الجودة المهنية ومعايير نشر فكا لم تواكب نموها على مدى العقدين الماضيين.
والفضاء القانوني الشامل لنشر الهيئة هو نطاق واسع، مما يمكن المصرف من الاستثمار في مجموعة كبيرة ومتنوعة من أدوات الدين بجميع العملات الأجنبية الرئيسية، بما في ذلك في مشتقاتها، مثل المقايضة والعقود الآجلة والخيارات. ويتيح ذلك، في جملة أمور، إدارة التعرض لفئات مخاطر الاستثمار الرئيسية، وهي مخاطر العملات والسيولة والائتمان وأسعار الفائدة بطريقة مرنة وغير مكلفة.
وحسب كل المؤشرات، فإن مخاطر العملة مرتفعة جدا وتقلل من الأنواع الثلاثة الأخرى، مع مخاطر السيولة القادمة. وبما أن احتياطيات النقد الأجنبي مقومة وتعبر عنها بالدولار الأمريكي فقط، كلما زادت نسبة العملات الأخرى غير الدولار الأمريكي في الهيئة الاتحادية للأوراق المالية كلما زادت مخاطر العملة. ويبدو أن هذه النسبة تقترب من 50 في المائة مما ينطوي على مخاطر كبيرة. وكما اتضح، فإن الخسارة الإجمالية في تقييم القيمة السوقية الناجمة عن هذا التعرض للمخاطر على مدى السنوات الخمس الماضية كانت قريبة من 45 بليون دولار.
وبما أن ربي يشتري النقد الاجنبى من خلال التدخل في السوق حصرا بالدولار الأمريكي، فإن تنويع العملات في فكا ليس نقطة انطلاق للسياسات النقدية وسعر الصرف وعمليات البنك الاحتياطي الاسترالي. ومن المفترض أن تسترشد به اعتبارات استراتيجية أخرى من بنك الاحتياطي الأسترالي كمؤسسة مالية، على الرغم من أن واحد بالكاد يجد أي الكشف في هذا الصدد. ومن غير المؤكد أيضا ما إذا كانت الاعتبارات تستند إلى تحليل شامل وغني لجميع العوامل ذات الصلة والنسب الصحيحة. إذا تم السعي لتنويع العملة في فكا لتعكس ذلك من الديون الخارجية المقومة بالعملات الأجنبية للبلاد من أجل التحوط، إلى حد ما، مخاطر العملة على ما يسمى الميزانية العمومية الوطنية، كما تفعل بعض البلدان، لا يزال هناك عدم تطابق كبير هنا. وتصل حصة الدولار من الدين الخارجي المقومة بالعملة الأجنبية إلى 85 في المائة.
أما التقسيم الواسع بين الاستثمار في الأوراق المالية والودائع في البنوك المركزية، بنك التسويات الدولية، صندوق النقد الدولي والمصارف التجارية الأجنبية فهو 66:34. ويبدو أن مخاطر السيولة، التي تشير إليها القدرة على توليد النقد عن طريق بيع األوراق المالية دون تكبد تكاليف معاملة كبيرة، مرتفعة على ما يبدو، نظرا ألن جزءا كبيرا من حيازة األوراق المالية غير متداولة وغير سائلة. ومنذ بداية الأزمة المالية العالمية في عام 2007، خفض بنك الاحتياطي الفدرالي بشدة تعرضه الائتماني للمصارف التجارية الأجنبية من حوالي 24.4 في المائة من سلطة الاحتياطي الاتحادي إلى 6.3 في المائة حاليا. ويبدو أن مخاطر أسعار الفائدة، التي تقاس على أساس متوسط ​​الاستحقاق المتبقي المرجح ل فكا، منخفضة - في حوالي 15 شهرا، كحساب خلفي للمغلفات على أساس انخفاض قيمته نحو 170 مليار ين في الفترة 2018 - 2017 سأقترح.
ومن األمور الهامة أن مخاطر العمالت مرتفعة جدا، تليها مخاطر السيولة العالية. إن مخاطر االئتمان ومخاطر أسعار الفائدة منخفضة نسبيا. غير أن الأساس المنطقي لهذا الخلل غير واضح.
إن الاستدلال المهم من الاختلاف من سنة إلى أخرى في تقييم الأوراق المالية القابضة هو أنه لا توجد آلية لتحقيق الربح عندما تكون التقييمات مرتفعة، كما هو الحال في 2018-16. ويبدو أن هناك القليل جدا من استخدام معاملات الريبو والمشتقات من أجل تمديد / تخفيض المخاطر أو لاستغلال فرص المراجحة في السوق. ومن غير المحتمل أن تكون قرارات الاستثمار والمخاطر مدفوعة بالكامل بالسياسات والمبادئ التوجيهية. ومن المحتمل أن تكون هناك طبقات بيروقراطية مختلة تعيق إدارة المحفظة الاحتياطية.
ويتساءل المرء عما إذا كان لدى بنك الاحتياطي الاسترالي وثيقة سياسية أعدت واعتمدت مهنيا فضلا عن مجموعة من المبادئ التوجيهية للاستثمار لنشر فكا والذهب، كما هو الحال مع معظم البنوك المركزية والسلطات النقدية. أيضا، لا يبدو أن هناك بنية وصنع القرار محددة جيدا وموثقة. وفي غياب هذه الوثائق الثلاث، من المرجح أن تكون هناك وجهات نظر ومفاهيم مختلفة، بل ولبس حول موقف السياسة بشأن القضايا الرئيسية المتعلقة بإدارة الحافظة الاحتياطية.
ضعف أداء العائد.
لا التقارير السنوية ل ربي ولا التقارير نصف السنوية عن احتياطيات النقد الأجنبي تكشف عن أي معلومات مفيدة عن محفظة وإدارة المخاطر من احتياطيات النقد الاجنبى. يوفر بنك الاحتياطي الفدرالي مقياسا - الأرباح من فكا كنسبة مئوية من متوسط ​​فكا - في تقاريره السنوية، والتي لا تتوافق مع أي تعريف موحد لعائد المحفظة. ومع ذلك، والاستفادة من هذا وعدد قليل من الأرقام الأخرى الكشف عنها، يبدو أن معدل العائد على فكا في 2018-17 كان سلبيا. ومن المؤكد أن ارتفاع تكلفة امتصاص السيولة الهائلة في أعقاب إزالة الشوائب لم يكن السبب الوحيد وراء انخفاض أرباح بنك الاحتياطي الفدرالي في الفترة 2018-2017.
والكاتب هو مصرف مركزي سابق ومستشار لصندوق النقد الدولي (فيا ذي بيليون بريس)

الهند & # 8217؛ s احتياطي العملات عبر 400 مليار $ لأول مرة على زيادة الأصول.
وقال بنك الاحتياطى الهندى يوم الجمعة ان اصول النقد الاجنبى بلغت 376.20 مليار دولار واحتياطيات ذهبية بقيمة 20.69 مليار دولار وبقيمة 1.52 مليار دولار و 2.30 مليار دولار فى صندوق النقد الدولى.
واحتلت احتياطيات النقد الأجنبي في الهند المرتبة 400 مليار دولار للمرة الأولى لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق وهو 400.726 مليار دولار في 8 أيلول / سبتمبر، مدعوما بارتفاع حاد في أصول العملات الأجنبية، وخاصة التدفقات الضخمة من خلال الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المشاريع واستثمارات الحوافظ المالية.
وبعد أن وصل إلى 300 بليون دولار في عام 2008، استغرق الأمر أكثر من تسع سنوات لعبور مستوى 400 مليار دولار. وتصدرت احتياطيات النقد الأجنبي في وقت سابق 300 مليار دولار في مارس 2008، أي قبل شهور من الأزمة المالية العالمية التي ضربتها الروبية الهندية والاقتصاد. في أغسطس 2018، هبطت الروبية إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 68.85 مقابل الدولار بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتراجع برنامج التحفيز. وأعلن راغورام راجان، الذي كان محافظ بنك الاحتياطي الفدرالي آنذاك، عن سلسلة من التدابير الرامية إلى تعزيز احتياطي الروبية واحتياطيات النقد الأجنبي، مما أدى إلى تعزيز تدريجي للروبية وتزايد احتياطي النقد الأجنبي بشكل مطرد.
وتحتل الهند حاليا المركز السادس في احتياطيات النقد الاجنبى، متقدما على تايوان والبرازيل ومنطقة اليورو. ولكن الصين في طريقها إلى الأمام تتصدر الجدول مع احتياطيات بقيمة 3،053 مليار دولار. وتحتل اليابان المرتبة الثانية بحوالي 1،188 مليار دولار، تليها سويسرا ب 743 مليار دولار.
وقال بنك الاحتياطى الهندى يوم الجمعة ان اصول النقد الاجنبى بلغت 376.20 مليار دولار واحتياطيات ذهبية بقيمة 20.69 مليار دولار وبقيمة 1.52 مليار دولار و 2.30 مليار دولار فى صندوق النقد الدولى. غير أن الاحتياطيات الضخمة لم تعط عائدا كافيا للبلد. وبلغت عائدات بنك الاحتياطي الفدرالي من أصول العملات الأجنبية الآن 0.80 فقط - وهو أدنى مستوى في السنوات ال 15 الماضية - مقارنة مع 1.29 في المائة في 2018-16. وتستثمر أصولها بالعملات الأجنبية في مختلف الأوراق المالية والبنوك المركزية الأخرى والمصارف التجارية في الخارج خلال السنة المنتهية في حزيران / يونيه 2017.
ويرجع الارتفاع الكبير في احتياطيات النقد الأجنبي إلى تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر واستثمارات الحوافظ المالية في سوق رأس المال. وقد ضخ المستثمرون الأجانب 42،659 كرور روبية (حوالي 6،7 مليار روبية) في الأسهم و 131،565 كرور روبية (20،55 مليار دولار) في أدوات الدين في الجدول 2017. ومع ذلك، يتوقع المحللون في السوق تباطؤ تدفقات الاستثمار الأجنبي في الحوافظ المالية. وفي حين شهد السوق تدفقات خارجة من سوق الأوراق المالية في شهري آب / أغسطس وأيلول / سبتمبر، فإن الأسواق المالية الأجنبية قريبة من بلوغ حدود استثماراتها في الديون. وكان الارتفاع في التدفقات الداخلة هو السبب الرئيسي لتقدير الروبية - الذي أغلق عند 64.08 مقابل الدولار يوم الجمعة.
وقد حذر المحللون من الربع الثاني، قائلا إن التدفقات ستتدفق، وأن الدولار الكندي سيزداد اتساعا. "في المستقبل، فإن الربع الثاني سيكون تحديا مع العجز التجاري اتسعت حتى أغسطس. مع ارتفاع أسعار النفط الخام، سوف يستمر الضغط على جبل على فاتورة الواردات. نحن بحاجة إلى الحصول على إيصالات البرامج والتحويلات لزيادة التي تتوقف على حالة الاقتصاد العالمي وسياسة الولايات المتحدة للهجرة والاستعانة بمصادر خارجية. وهذا يحتاج إلى مراقبة دقيقة. وقال مادان سابنافيس، كبير الاقتصاديين في "كير كير راتينغز": "إن الدعم المقدم من الأسواق المالية الأجنبية سيكون أقل قوة مع تباطؤ التدفق إلى قطاع الديون نظرا إلى أن الحدود قد تم التوصل إليها".

سجل احتياطيات النقد الأجنبي تصبح كومة نقدية مكلفة ل ربي.
مومبي: مع احتفاظ احتياطيات النقد الأجنبي في الهند بمسيرة غير مسبوقة تبلغ 400 مليار دولار، يواجه مصرفها المركزي معضلة مكلفة.
ولإبقاء الروبية مستقرة وصادرات تنافسية، فإنها تضطر إلى مسح التدفقات الداخلة التي تضيف النقد إلى النظام المصرفي المحلي. المشكلة هي أن البنوك تتدفق مع المال بعد برنامج رئيس الوزراء ناريندرا مودي للتطهير العام الماضي، وتركهم يكافحون بالفعل لدفع الفائدة على الودائع في بيئة حيث القروض لا تتعثر.
والحاجة الناتجة إلى استيعاب كل من الدولار والروبية سيولة ويمتد البنك الاحتياطي من الهند ومجموعة من الأدوات وسياسة معقدة. وقد أدت تكاليف التخلص من هذه التدفقات إلى تآكل أرباح بنك الاحتياطي الفدرالي، مما أدى إلى خفض أرباحه السنوية إلى الحكومة إلى النصف.
& لدكو؛ و ربي سوف تدفع أكثر على فواتير التعقيم لها مما يحصل على أصولها الاحتياطية، لذلك سوف تقتطع أرباحها، & رديقو؛ وفقا لما ذكره براد دبليو سيتسير، وهو زميل بارز فى مجلس العلاقات الخارجية فى نيويورك. & لدكو؛ بيع ورقة التعقيم في بلد مع ارتفاع معدل الفائدة الاسمية نسبيا مثل الهند مكلفة. & رديقو؛
ويهدف المحافظ أورجيت باتيل إلى العودة إلى السيولة المحايدة في الأشهر القادمة من الفائض الحالي. وقد اقترض المقرضون في المتوسط ​​مبلغ 2،9 تريليون روبية (45 مليار دولار) من النقد الزائد مع البنك المركزي كل يوم مقارنة مع 25،900 كرور روبية في نفس الفترة من العام الماضي. وبلغ ذروته عند 5.5 تريليون في آذار / مارس.
وقد دفعت الزيادة في السيولة بنك الاحتياطي الفدرالي إلى استئناف مبيعات السندات المفتوحة السوق فضلا عن مزادات إعادة الشراء لفترة أطول بالإضافة إلى فرض تكاليف على الحكومة لأدوات خاصة مثل فواتير إدارة النقد وسندات برنامج تثبيت السوق.
وفي الوقت نفسه، قام المستثمرون الأجانب بسحب 18.5 مليار دولار إلى أسهم وسندات هندية في السنة حتى يونيو، وخلال تلك الفترة أضاف البنك الاحتياطي الفدرالي 23.4 مليار دولار إلى احتياطياته. كما ارتفع كتاب الدولار الأمريكي إلى المركز الصافي الصافي 17.1 مليار دولار في نهاية يونيو من صافي 7.4 مليار دولار في العام الماضي.
& لدكو؛ تخميني هو احتياطيات أكثر من 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي سيبدأ في طرح أسئلة حول التكلفة - ولكن هذا هو مجرد تخمين، & رديقو؛ قال سيتسير. وقد تراوحت احتياطيات الهند بين 15 و 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي منذ عام 2008 الأزمة العالمية و [مدش]؛ وهو مستوى لا يكون منخفضا جدا لدرجة الضعف أو عالية جدا مما يشير إلى التدخل الزائد.
قد تكلف تراكم ثابت في الكتاب إلى الأمام ربي بعض Rs7000 كرور، في حين أن إجمالي تكاليف امتصاص السيولة بسبب الطوفان ديموونيتيساتيون من نوفمبر إلى يونيو كانت 10000 كرور روبية، وفقا لحسابات من قبل بنك كوتاك ماهيندرا المحدودة دفع ربي و 500 كرور روبية أخرى إلى 7000 كرور روبية لطباعة الأوراق النقدية، وفقا لتقديرات البنك. كما أن ضعف الدولار كان سيؤدي إلى خسائر بسبب الكومة النقدية بالعملة الأجنبية، التي كان يهيمن عليها عادة الدولار الأمريكي. انخفض مؤشر بلومبرغ الدولار بنسبة 8.7٪ هذا العام.
بعد كل هذه النفقات، قام بنك الاحتياطي الفدرالي بتحويل مبلغ 6،660 كرور روبية كتوزيعات سنوية للحكومة، مقارنة بميزانية قدرها 74،900 كرور روبية موزعة على بنك الاحتياطي الفدرالي والمؤسسات المالية. سيظهر المزيد من الوضوح مع التقرير السنوي ل ربي الذي ينشر عادة في الأسبوع الأخير من شهر آب (أغسطس).
& لدكو؛ هذا يزعج الرياضيات المالية للعام حتى مارس 2018، & رديقو؛ وفقا لما ذكره مادفى ارورا، وهو خبير اقتصادى فى بنك كوتاك ماهيندرا. على افتراض أن كل شيء آخر يبقى ثابتا، وقالت انها تقدر العجز في الميزانية قد تأتي في 3.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي بدلا من هدف الحكومة من 3.2٪.
وبصرف النظر عن ارتفاع التكاليف، وهناك بعد آخر إلى زيادة في السيولة. وقد يواجه بنك الاحتياطي الاسترالي نقصا في السندات التي يضعها كضمانات مع دائنيه. ويقال أن إعداد اقتراح جديد للحكومة لإنشاء نافذة و [مدش]؛ ما يسمى مرفق الودائع الدائمة و [مدش]؛ والتي لا تتطلب أي ضمانات.
& لدكو؛ حيث أن تحدي السيولة الزائد يبدو مستمرا، سيحتاج بنك الاحتياطي الفدرالي إلى المزيد من الأدوات لإدارة هذا الأمر، مثل مرفق إيداع دائم، & رديقو؛ الاقتصاديين في مورغان ستانلي، بما في ذلك ديريك كام، كتب في مذكرة 16 أغسطس. ويتوقع أن تصل الاحتياطيات من النقد الأجنبي إلى معدل 400 مليون دولار بحلول 8 سبتمبر من 393 مليار دولار هذا الشهر. بلومبرغ.

احتياطي الفوركس بنسبة أكثر من 1b إلى 440b $: ربي.
وانخفض احتياطي النقد الأجنبي في البلاد بمقدار 1.044 مليار دولار أمريكي إلى 400.897 مليار دولار أمريكي في الأسبوع إلى 8 ديسمبر / كانون الأول بسبب الانخفاض الحاد في أصول العملات الأجنبية.
وتراجع احتياطي النقد الأجنبي في البلاد بمقدار 1.044 مليار دولار أمريكي إلى 400.897 مليار دولار أمريكي في الأسبوع إلى 8 ديسمبر / كانون الأول بسبب الانخفاض الحاد في أصول العملات الأجنبية، وفقا لما ذكره بنك الاحتياط يوم الجمعة.
وفي الأسبوع السابق، زادت الاحتياطيات بمقدار 1.2 مليار دولار إلى 401.942 مليار دولار.
وانخفض احتياطي العملات الأجنبية، وهو مكون رئيسي من إجمالي الاحتياطيات، بمقدار 1.028 مليار دولار إلى 376.428 مليار دولار، وفقا لبيانات بنك الاحتياطي الفدرالي.
وتعكس أصول العملات الأجنبية، التي تعبر عنها بالدولار الأمريكي، تأثير ارتفاع أو انخفاض قيمة العملات غير الأمريكية مثل اليورو والجنيه والين المحتفظ به في الاحتياطيات.
ومع ذلك، ظل احتياطي الذهب دون تغيير عند 20.703 مليار دولار أمريكي، على عكس الأسبوع الماضي الذي كان قد ارتفع فيه سعر صرف.
وانخفضت حقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي بمقدار 5.3 مليون دولار إلى 1.497 مليار دولار.
وقال بنك الاحتياطي الهندي إن موقف الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي قد انخفض أيضا بمقدار 11 مليون دولار إلى 2.269 مليار دولار. بتي هف بن مكج.

هل حصل بنك الاحتياطي الهندي على إستراتيجية سعر الصرف خاطئة؟
وقد أدى الارتفاع المطرد للروبية الهندية هذا العام إلى المخاوف من أن الصادرات الهندية قد تم تسعيرها من الأسواق العالمية. وتظهر ثلاثة من المقاييس الأربعة لسعر الصرف الفعلي الحقيقي الذي تتبعه بنك الاحتياطي الهندي (ربي) أن الروبية مبالغ فيها بشكل كبير.
مجموعة أخرى من النقاد يجعل بالضبط نقطة عكسية. ويؤكد تراكم احتياطي النقد الأجنبي أن بنك الاحتياطي الاسترالي يتدخل بشكل كبير جدا في سوق العملات الأجنبية للحفاظ على الروبية إلى أسفل، كما يقولون. وينبغي ألا يركز البنك المركزي الملتزم بتحقيق هدف التضخم على إدارة سعر الصرف.
وهكذا يجد البنك المركزي الهندي نفسه محاصرين في المكبس و [مدش]؛ بين أولئك الذين يتهمون ذلك السماح للروبية أن نقدر كثيرا وأولئك الذين يصرون على أنها تركز جدا على الحفاظ على الروبية أسفل.
هل حصلت الهند على سياسة سعر الصرف كلها خاطئة؟
إن المقارنة مع ما قامت به اقتصادات الأسواق الناشئة الكبيرة خلال العام الماضي تقدم بعض الدلائل الهامة. وتؤخذ البيانات المتعلقة بالتغيرات في النسبة المئوية للتغير الاقتصادي الحقيقي من مصرف التسويات الدولية بحيث يمكن إجراء مقارنات بين البلدان. وقد شهد معظم أقرانهم من الأسواق الناشئة ارتفاعا في أسعار الصرف الحقيقية خلال العام الماضي بسبب تراجع الدولار. الهند في مكان ما في منتصف الحزمة. رير هو المتوسط ​​المرجح لعملة بلد ما بالنسبة إلى فهرس أو سلة من العملات الرئيسية الأخرى، معدلة ل e & خجولة؛ آثار التضخم.
البيانات عن النسبة المئوية لزيادة احتياطيات النقد الأجنبي تخبرنا شيئا مختلفا تماما. وتراكمت الهند احتياطيات نقدية أكبر من معظم نظيراتها. والسؤال هو لماذا فعل ذلك، وهي مسألة تتناولها لاحقا هذه المادة.
هل الزيادة السريعة في الاحتياطيات تجعل الهند مناورة العملة؟ هذا سؤال مهم نظرا للإشارات القوية الصادرة عن إدارة دونالد ترامب بأن الولايات المتحدة يمكن أن تدخل في الحروب التجارية مع الدول التي تتلاعب بعملتها للاستيلاء على الأسواق. الصين هي الهدف الرئيسي، ولكن جميع بلدان الأسواق الناشئة تحتاج إلى القلق.
ولا يظهر الرسم البياني أدناه علاقة قوية بين تراكم الاحتياطيات وتحركات العملات. ستكون القضية ضد التلاعب بالعملة أقوى إذا كان هناك ارتباط سلبي واضح & نداش؛ أو إذا كانت تلك البلدان التي تدخلت بشكل كبير في سوق الصرف الأجنبي عن طريق شراء الدولار هي أيضا تلك التي شهدت الحد الأدنى من ارتفاع سعر الصرف، أو العكس بالعكس.
وقد تميل تراكم الاحتياطي من قبل بنك الاحتياطي الاسترالي إلى التحرك جنبا إلى جنب مع صافي تدفقات رؤوس الأموال إلى الاقتصاد الهندي. ويبين الرسم البياني أدناه أن التحركين جنبا إلى جنب --- خصوصا خلال الأوساط المتطرفة. ومع ذلك، فإن معامل الارتباط (قياس مدى قرب متغيرين يتحركان بالترادف، مع أخذ قيم بين 0 و 1) بين الاثنين هو 0.45. ويشير هذا تقريبا إلى أن الحركات في تدفقات الاستثمار في الحوافظ المالية الأجنبية لا تمثل سوى نصف الزيادة أو النقصان في احتياطيات النقد الأجنبي.
كما يعتمد مبلغ الدولارات التي يشتريها بنك الاحتياطي الفيدرالي في أي ربع سنة على عوامل أخرى مثل العجز التجاري الفصلي أو حالة السيولة المحلية أو قدرة البنك المركزي على إجراء عمليات السوق المفتوحة لتعقيم تدخله في النقد الأجنبي.
السؤال الأخير: هل حصل بنك الاحتياطي الفدرالي على النقد الأجنبي الزائد في كيتي؟ ويحتاج أي بلد إلى احتياطيات النقد الأجنبي كتأمين ضد الصدمات العالمية غير المتوقعة. ولكن هناك أيضا تكاليف مالية متضمنة لأن التدخل المعقم في سوق الصرف الأجنبي يعني في الواقع تبديل الأوراق المالية المحلية ذات العائد المرتفع للأوراق المالية الأجنبية ذات العائد المنخفض.
هناك ثلاث طرق مشتركة لتقييم كفاية الاحتياطيات & نداش؛ من حيث عدد أشهر الواردات التي تغطيها، وحجمها فيما يتعلق بالديون الخارجية القصيرة الأجل التي يلزم استردادها في غضون سنة، وكنسبة من رصيد الأموال العامة في الاقتصاد. ولم يتم النظر في التدبير الثالث هنا منذ تراجع عرض النقود في السنة المالية 2017 بسبب إزالة الهوية. الإجراءين الآخرين & نداش؛ تغطية الواردات والديون قصيرة الأجل تغطية & نداش؛ لا تشير إلى أن حجم الاحتياطيات في هذه المرحلة الزمنية غير متزامن مع ما كانت الهند على مدى العقد الماضي. ومع ذلك، فإن العقود الآجلة التي دخلها بنك الاحتياطي الاسترالي لشراء الدولار في المستقبل لم تؤخذ بعين الاعتبار.

No comments:

Post a Comment